إغلاق قائمة الجوال

تسليك مجاري المطبخ | اتصل الان 60058002 | افضل شركة في تسليك مجاري المطبخ 

تسليك مجاري المطبخ | اتصل الان 60058002 | افضل شركة في تسليك مجاري المطبخ 

تسليك مجاري المطبخ

انسداد مجاري المطبخ هي مشكلة كبرى تواجه ربة المنزل بصورة متكررة لذلك دائمًا ما تبحث عن كيفية تسليك مجاري المطبخ بصورة فعالة بالاستعانة ب معلم صحي الكويت، وذلك لأن مشكلة انسداد المجاري تؤدي لانتشار البكتيريا والجراثيم والحشرات بالإضافة إلى خروج المياه مما يؤدي إلى فوضى كبيرة بالمنزل، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من الحلول الفعالة للقضاء على هذه المشكلة.

طرق سهلة وسريعة في تسليك مجاري المطبخ

هناك العديد من الطرق والحيل التي تساعدك في القضاء على مشكلة انسداد المجاري في المطبخ ومن بين هذه الطرق ما يلي:

1-استخدام صودا الخبيز، تعمل الصودا على إذابة كافة المواد العالقة داخل المواسير وأفضل نتائج يتم إضافة الخل عليها ووضع هذا المزيج في البالوعات والأحواض لمدة ساعة قبل استخدام المياه.

2-استخدام الخل والملح وصودا الخبز مما يؤدي إلى إذابة التكتلات داخل الأحواض وتسليك مجاري المطبخ، قومي بسكب كوب من الخل مع ربع كوب من الصودا وربع كيلو من الملح في البالوعة مع سكب لتر من الماء الساخن وتترك الخلطة لمدة ساعة.

3-يمكنك سكب المياه الساخنة فقط داخل الأحواض بصورة دورية، لكن يجب أن تكون المياه بدرجة الغليان مع التأكد أن المواسير تتحمل درجات الحرارة المرتفعة حتى لا تتعرض للتلف.

4-استخدام ثعبان المجاري وهو عبارة عن شريط من المعدن به خطاف من الأسفل، يتم وضعه داخل البالوعة من أجل التقاط المواد العالقة مثل الشعر والفضلات.

5-استخدام الصودا الكاوية، تعمل الصودا على حل مشكلة انسداد المجاري وتسليكها من كافة المواد العالقة بها بصورة سريعة، لكن يجب الحذر عن استخدامها نظرًا لخطورتها.

نصائح هامة لتجنب انسداد مجاري المطبخ

  • يجب عليك عدم إلقاء بقايا الطعام داخل الأحواض وتنظيف الأطباق قبل وضعها في الحوض.
  • تجنب إلقاء الدهون والزيوت فهي تتجمع وتتجمد مما يؤدي إلى وجود تكتلات تعيق مسار الماء.
  • تجنب القاء الحفاضات والمناديل الورقية في التواليت، بالإضافة إلى ضرورة استخراج الشعر وبقايا الصابون وتسليك المجاري بصورة دورية.
  • يجب استخدام وصفات الخل والماء الساخن وصودا الخبز بصورة مستمرة من أجل الحفاظ على المواسير من الانسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى
اتصل الان نصلك فورا