إغلاق قائمة الجوال

تنظيف مجاري الحمام | اتصل الان 60058002 – باقل تكلفة

تنظيف مجاري الحمام | اتصل الان 60058002 – باقل تكلفة

تنظيف مجاري الحمام

هل تعاني من مشكلة انسداد مجاري الحمام؟ هل تواجه مشكلة في تنظيف مجاري الحمام مما يسبب لك الانزعاج الشديد، إذًا عليك بالبداية تجنب الأسباب التي تؤدي إلى انسداد الصرف الصحي والذي ينتج عنه انتشار الروائح الكريهة بالإضافة إلى البكتيريا والجراثيم، لذلك سوف نتعرف بالتفصيل على الأسباب التي تؤدي إلى انسداد المجاري وكيفية تنظيف مجاري الحمام.

ما هي اسباب انسداد مجاري الحمام

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى انسداد مجاري الحمام او المطبخ ومن بينها ما يلي:

1-إلقاء بقايا الطعام والمخلفات في الأحواض.

2-ترسب الدهون والزيوت الناتجة عن الطهي والتي تبرد وتتكتل داخل المواسير وتعيق حركة الماء.

3-إلقاء الشعر مع تجمع بقايا الصابون في الحوض ويؤدي إلى التكتل.

4-إلقاء المناديل الورقية وحفاضات الأطفال داخل المرحاض.

كيفية تنظيف مجاري الحمام

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في فتح المجاري المسدودة من بينها طرق طبيعية وطرق كيميائية وميكانيكية ومن بينها ما يلي:

1-استخدام سلاكة الحوض، تعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية الشائعة ويمكنك الحصول على سلاكة الحمام بسهولة وهي غير مكلفة، فقط قم بوضعها داخل فتحات الحوض أو البالوعة والضغط عليها وتحريكها من أجل التقاط الشوائب.

2-استخدام آلة ضغط المياه المنزلية.

3-استخدام بيكربونات الصوديوم مع الماء المغلي، هي طريقة سريعة وتساعد في حل الانسداد بصورة فعالة، فقط يتم وضع كوب من بيكربونات الصودا في البلاعة مع كمية من الماء المغلي ويمكن إضافة كوب من الخل من أجل الحصول على نتائج أفضل.

4-الملح الخشن ايضًا يساعد في تفتيت الدهون المترسبة ويزيل المواد العالقة، لذلك قومي بوضع كمية من الملح الخشن والماء المغلي في البالوعة وتترك لمدة ساعة.

5-يمكنك اللجوء إلى الطرق الكيميائية لكنها حل أخير وذلك لخطورتها، لكن يمكن استخدامها بحرص ومن بين هذه المواد مادة الأسيد والبوتاس وغيرها من المواد التي تباع في محال مستلزمات التنظيف.

بالنهاية يجب عليك الحفاظ على المجاري وعدم إلقاء المخلفات وبقايا الطعام والمناديل الورقية، وضرورة سكب الماء المغلي مع الخل وصودا الخبز في البالوعات بصورة دورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العودة للأعلى
اتصل الان نصلك فورا